U3F1ZWV6ZTM3NDc1MTA5NTc4X0FjdGl2YXRpb240MjQ1NDEyODcwMzQ=
recent
أخبار ساخنة

تعرف علي مميزات playstation 5 الجديدة /playstation 5 مواصفات

وحدة تحكم PlayStation مبهرة


PS5 (أو PlayStation 5) هي وحدة تحكم PlayStation من الجيل التالي ، مع تأكيد تاريخ الإصدار في أواخر عام 2020. في حدث 2020 of the Future of Gaming ، رأينا أخيرًا كيف تبدو وحدة تحكم PS5 ، بالإضافة إلى رؤية مقاطع  للعديد من ألعابها الأولى ، مثل Horizon Forbidden West و Spider-Man: Miles Morales و PS5 remake of Demon's Souls.
كان تصميم PS5 بمثابة صدمة ، وتضمن الكشف المفاجئ عن PS5 الرقمي بالكامل بدون محرك أقراص. إنها ميزة أخرى على أن مصنعي وحدات التحكم لديهم نضرة على المستقبل . على الرغم من أن Sony لم تكشف عن سعر PS5 أو تاريخ الإصدار ، إلا أننا نعرف الآن الكثير مما يمكن أن نتوقعه عند إطلاق PlayStation 5 في وقت لاحق من هذا العام.
من نواح عديدة ، كان هذا العرض في مؤتمر PS5 E3 ، ولدينا الآن فكرة قوية عما يمكن توقعه من جهاز Sony من الجيل التالي.

 مميزات  DualSense PS5 

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن وحدة تحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت المثيرة للإعجاب مثل ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية والميكروفون المدمج. ما يبرز حقًا في وحدة تحكم DualSense ، هو مظهرها المختلف جذريًا ونظام الألوان الأبيض والأسود في عصر الفضاء ، وتبين أن تصميم PS5 له مظهر مشابه - وهذا يمثل اختلافا كبيرًا عن سابقاته.

مميزات Pes 5


لا تقل أهمية مواصفات PS5 عن وحدة تحكم DualSense ، التي تمت مناقشتها بالتفصيل في حدث الكشف في مارس من سوني. قدم لنا مهندس النظام الرائد مارك سيرني نظرة عميقة على بنية نظام PS5 ، وكشف عن الأعمال الفنية الداخلية لـ PS5. سنقوم بتغطيتها بمزيد من التفصيل أدناه ، ولكن باختصار ، فإن PS5 يهز وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5GHz ، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة RDNA 2 AMD تطرح 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة
عندما يتعلق الأمر بميزات PS5 الأخرى ، فإننا نعلم أن وحدة التحكم من الجيل التالي ستحتوي على تتبع للأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع مجموعة كبيرة من كتالوج ألعاب PS4 . قد يكون لديها حتى قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات. حتى الآن ، فإن PS5 ترقى إلى مستوى الضجيج ، ولكن الألعاب هي التي ستصنع الفارق.

من تفاصيل الاصدار أنه 

يستخدم كلاهما شحن USB-C لوحدات التحكم الخاصة بهما ، ويمكنهما استخدام ملحق كاميرا HD ، جنبًا إلى جنب مع سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة PS5 وجهاز التحكم عن بعد للوسائط.

مزيج متعرج من البلاستيك الأسود والأبيض مع إضاءة تمييز زرقاء ، وهو بعيد كل البعد عن تصميمات "الصندوق الأسود" لوحدات تحكم PlayStation السابقة. ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن الأسعار والتوافر الدقيق ، والتي لا تزال لغزًا يتجاوز نافذة "عطلة 2020" المذكورة أعلاه.

يرى الإصدار الرقمي أن Sony تتحرك مع ما أصبح بشكل متزايد هواية خالية من الوسائط المادية ، حيث تعتمد على اللاعبين للاستفادة من التنزيلات الرقمية وخدمات البث بدلاً من شراء الألعاب أو الأفلام على الأجهزة المستندة إلى الأقراص.

سيجعل بالتأكيد تبديل الألعاب مع الأصدقاء تحديًا ، فضلاً عن تداولها ، ومن المرجح أن تكون متاجر الألعاب قلقة قليلاً بسبب وجودها - خاصة إذا أثبتت أنها أرخص بكثير من الإصدار الرئيسي من الجهاز. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون ببناء مكتبة فعلية ، تظل وحدة التحكم المستندة إلى القرص خيارًا على الأقل.

playstation 5 سعر ?

لم تؤكد شركة Sony رسميًا سعر PS5 بعد ، وأخيرًا سمعنا ذلك ، لأنه لم يقرر فعليًا كم ستكلف وحدة التحكم من الجيل التالي. لم يتم الكشف عن السعر خلال حدث يونيو 2020 ، لكننا لم نتوقع رؤيته هناك على أي حال.

في مكالمة أرباح ربع سنوية (عبر Spiel Times) في فبراير ، كشف المدير المالي لشركة Sony Hiroki Totoki أن الشركة لا تزال غير قادرة على تخفيض سعر PS5.

"ما هو غير واضح جدًا أو مرئي هو أننا نتنافس في الفضاء ، لذا من الصعب جدًا مناقشة أي شيء حول السعر في هذه المرحلة ، واعتمادًا على مستوى السعر ، قد نضطر إلى تحديد العرض الترويجي الذي نحن عليه سننشر وكم التكاليف التي نحن على استعداد لدفعها ".

الإعلانات

قال Totoki: "إنه إجراء متوازن ، من الصعب للغاية قول أي شيء ملموس في هذه المرحلة" ، لكننا نعلم أن سوني تهدف إلى "أفضل توازن حتى نكون مربحين في الحياة ، خلال حياة هذا المنتج."

ومع ذلك ، أشار الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment Jim Ryan إلى أن سعر PS5 قد يكون أقرب إلى أن يتم تحديده وأن PS5 قد لا يكون لديه `` أقل سعر '' في المعركة ضد Xbox Series X

في مقابلة واسعة النطاق مع GamesIndustryBiz ، تناول رايان التكهنات حول تكلفة PS5. على الرغم من عدم الكشف عن السعر ، اقترح Ryan أن سعر PS5 يمكن أن يكون ضربة كبيرة على مدخرات اللاعبين ، وبالتأكيد عدم الالتزام بهزيمة Xbox Series X على السعر.

وفي حديثه عما إذا كان احتمال حدوث ركود متعلق بـ Covid-19 سيؤثر على مبيعات PS5 ، وهي أداة عالية القيمة ، قال Ryan:

"أعتقد أن أفضل طريقة يمكننا من خلالها معالجة ذلك هي من خلال تقديم أفضل عرض قيمة ممكن. لا أقصد بالضرورة أدنى سعر. القيمة هي مزيج من أشياء كثيرة. في منطقتنا تعني الألعاب ، تعني الرقم من الألعاب ، وعمق الألعاب ، واتساع الألعاب ، وجودة الألعاب ، وسعر الألعاب ... كل هذه الأشياء وكيف تستفيد من مجموعة ميزات النظام الأساسي. "

في حين أن Sony ربما لم تؤكد سعرًا بعد ، فقد كانت هناك شائعات حول التكلفة التي يمكن أن يكلفها PS5. في حين أن أحدث تسريبات لأسعار PS5 متوقعة - ولا يمكن الوثوق بها - تبدو بعض التوقعات أكثر جدوى (حتى لو لم تكن موثوقة).

أشارت إحدى الشائعات إلى أن وحدة التحكم ستكلف 499 دولارًا في أمريكا الشمالية عند إطلاقها. بطبيعة الحال ، يجب التعامل مع هذا بالتشكيك ، ولكن سيكون من الأخبار الترحيبية إذا تم إطلاق وحدة التحكم بهذا السعر ، حيث أنها تزيد 100 دولار فقط عن سعر إطلاق PS4 و PS4 Pro.

الاسمبريد إلكترونيرسالة